الاحتلال يعتقل 22 شخصا بالضفة بينهم ممثل حماس في الانتخابات

الاحتلال يعتقل 22 شخصا بالضفة بينهم ممثل حماس في الانتخابات اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء، ممثل حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في الانتخابات المحلية بالضفة، الشيخ حسين أبو كويك، إضافة لـ 22 مواطنا فلسطينيا خلال حملة الاقتحامات التي نفذتها في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة.
  

من جانبه، اعتبر المتحدث باسم حركة حماس، سامي أبو زهري، اعتقال الشيخ أبو كويك، "محاولة مسبقة من قبل الاحتلال للتأثير على نتائج الانتخابات، عبر التدخل الإسرائيلي في الحملة الانتخابية".
 
ودعا أبو زهري، في تصريح تم الحصول على نسخة منه، الأجهزة الأمنية الفلسطينية، إلى "وقف حملات الاعتقال والاستدعاءات الواسعة التي تمارسها السلطة في ظل الاعتقالات الإسرائيلية"، مشددا على أن "الاستهداف المزدوج لن يفلح في كسر شوكة الحركة، ولن يزيدها إلا قوة واحتضانا جماهيريا".
 
وطالب المؤسسات الدولية بـ"التدخل للإفراج عن الشيخ أبو كويك ووقف الاعتقالات في صفوف الحركة، والتي تمثل مساسا بنزاهة العملية الانتخابية".
 
وأوضحت مديرة الإعلام في نادي الأسير الفلسطيني، أماني سراحنة، أن اعتقالات الاحتلال تركزت الليلة الماضية في محافظات الخليل وجنين وطولكرم، وطالت نحو 12 مواطنا فلسطينيا.
 
 ولفتت في حديثها، إلى أن قوات الاحتلال داهمت منزل الأسير جمال أبو الهيجا، القائد البارز في الجناح العسكري لحركة حماس، كتائب عز الدين القسام، والمحكوم عليه بالسجن تسع مؤبدات.

شارك الخبر على

.
شاهد المزيد
اكتب تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق