عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

زعيم مليشيا عراقي: قتل السبهان شرف لنا.. والأخير يرد (شاهد)

زعيم مليشيا عراقي: قتل السبهان شرف لنا.. والأخير يرد (شاهد)رد أوس الخفاجي قائد مليشيا أبي الفضل العباس، إحدى فصائل الحشد الشعبي بالعراق، على المعلومات التي نشرتها صحيفة سعودية عن تدبير مليشيات عراقية مرتبطة بإيران محاوله لاغتيال السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان.

وقال الخفاجي في حديث لقناة "هنا بغداد" العراقية، إن "عداء السبهان للشعب العراقي واضح جدا، وبالتالي فإن الكثير من فئات الشعب العراقي تستهدفه. بالعكس، لو قتل السبهان في العراق، فإن أي فصيل مقاوم نفذ هذه العملية أعتقد بأنه سيتبناها لأنه شخص مطلوب".

وأشار زعيم مليشيا أبي الفضل العباس، إلى أن "السبهان الآن سياسيا مطرود، وكثير من الجهات السياسية الرسمية والأحزاب المتنفذة في الحكومة العراقية تطالب بطرده"، وقال: "نحن أعلناها أننا لا نرغب في وجود السبهان ولنا ثأر معه".

الخفاجي، أعلن وبشكل صريح، أنه مع اغتيال سفير السعودية في العراق بالقول: "فلو حصلت حادثة اغتيال للسبهان في العراق، فهذا شرف يدعيه الجميع". 

من جهته، قال ثامر السبهان في أول رد رسمي سعودي على تصريحات الخفاجي: "ننتظر تصريح من الحكومة العراقية بخصوص التصريحات من قبل احد مكوناتها ( بحسب تبنيها للحشد) فهل هي موافقة على ذلك وتتبناه".



ولم تبين الحكومة العراقية موقفها حتى الآن من التصريح المعلن لاغتيال السفير السعودي في العراق، الذي أدلى به الخفاجي.

وكانت مصادر عراقية كشفت لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية عن مخططات دبرتها إيران لاغتيال السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان، وأوكلت تنفيذها لمليشيات شيعية عراقية تابعة لها.

لكن وزارة الخارجية العراقية سارعت إلى نفي الأنباء المتداولة عن وجود مخطط لاغتيال السفير السعودي في العراق.

واعتبرت الوزارة في بيان لها، الأحد، أن "هذه الأنباء تهدف للاساءة إلى العلاقات بين العراق والسعودية"، فيما أكدت أن "السفارة السعودية في بغداد لم تبلغ الوزارة بوجود أي تهديد أمني يستهدفها".

عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016