عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

سلاح إسرائيلي بأيدي الانقلابيين بتركيا (صور)

سلاح إسرائيلي بأيدي الانقلابيين بتركيا (فيديو+صور)تداولت مواقع تركية مقطعا مصورا التقط داخل أحد مراكز الشرطة التركية، يظهر الأسلحة التي صودرت من العناصر المشاركين في محاولة الانقلاب الفاشل الذي جرى في 15 تموز/ يوليو الجاري.
لكن اللافت في الأسلحة الموجودة لم يكن كميتها الكبيرة ولا أحجامها، إنما وجود سلاح رشاش من نوع "tavor" (تافور)، وهو السلاح الشخصي لعناصر القوات الخاصة الإسرائيلية، والذي قامت إسرائيل بتصنيعه عام 1991 وبدأت بإدخاله في الخدمة العسكرية عام 2001.

وفي المقطع المصور لوكالة "الأناضول" التركية، تم أخذ صور لهذا السلاح بشكل منفرد على عكس الأسلحة والذخائر التي كانت موجودة بشكل كبير داخل المركز الأمني، وتم قص ورقة توضح نوع هذا السلاح، في إشارة رآها مغردون أتراك دليلا على اتهام مبطن لإسرائيل بتقديم دعم ما للانقلابيين.

من جانبه، قال الكاتب التركي إسماعيل ياشا، إن الجيش التركي ربما كان اشترى مثل هذا السلاح خلال السنوات الماضية، علما بأنه سلاح حصري للقوات الخاصة الإسرائيلية.

ولفت، إلى أنه من الصعب الآن الحديث عن تورط إسرائيلي في الانقلاب، لكن التحقيقات ستكشف الجهات التي دعمت أو ساندت الانقلابيين في تحركهم.

يشار إلى أن هذا السلاح يعد من أفضل البنادق الرشاشة في العالم، بسبب خفة وزنه ودقة إصابته للأهداف، وكمية إطلاق الرصاص منه والتي تبلغ 750- 900 طلقة في الدقيقة.






عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016