صحيفة لحزب الله تتهم "خصوم حتّر".. ومحامون عرب للدفاع عنه

صحيفة لحزب الله تتهم "خصوم حتّر".. ومحامون عرب للدفاع عنهاتهمت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، القريبة من حزب الله، من هاجموا الكاتب الأردني ناهض حتر، المؤيد للنظام السوري والمعروف بمواقفه المثيرة للجدل، بالاستغلال، مشيرة إلى توجه محامين عرب للدفاع عنه.

وكانت السلطات الأردنية أوقفت الكاتب الأردني الأحد الماضي، 15 يوما، على ذمة التحقيق، بعد نشره كاريكاتيرا يسخر من الذات الإلهية، في صفحته عل
ى حساب التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بذريعة أن المرسوم هو "رب الدواعش".

ونقلت "الأخبار" تبرير حتر، الذي قال إن "الرسم غير مسيء للذات الإلهية ولا يمسها لا من قريب ولا من بعيد، بل يسخر من الإرهابيين وتصوّرهم للجنة وللرب"، كما أنه قسم المهاجمين إلى قسمين: "أناس طيبين، لم يفهموا المقصود من الرسم، وأشخاص يحملون مخيالاً مريضا"، متهما إياهم بـمحاولة "تصفية حسابات سياسية".

و قالت "الأخبار" إن "الكاريكاتير يفتقر إلى العناصر الجمالية والإبداعية"، وقالت إنه "بشع شكلا، وبليد مضمونا، هدفه الأصلي اتهام التكفيريين بالإساءة إلى الدين واستغلاله".

واتهمت الصحيفة "خصوم حتّر الذين ينتظرونه بالمرصاد بسبب مواقفه الصريحة والاستفزازيّة"، في إشارة لدعمه الواضح للنظام السوري، باستغلال الموقف. وأشارت إلى أن "البعض يرجح أن الإبقاء على الكاتب في السجن يهدف إلى حمايته من غضب الإخوان المسلمين، وامتصاص نقمتهم، لا سيما أن الأردن على مشارف انتخابات برلمانية، وللإخوان دور مهم في تحديد نتائجها".

ونقلت الصحيفة عن مصادر خاصة لها أن "عددا من المحامين العرب سيتوجهون الأسبوع المقبل إلى العاصمة الأردنية، لتشكيل هيئة دفاع عن حتّر"، في حين توقع مراقبون أن يكون هؤلاء المحامون مقربين من المحور الإيراني الروسي في المنطقة، وموجهين من حزب الله.

شارك الخبر على

.
شاهد المزيد
اكتب تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق