عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

السناوي انتقد السيسي فقوطع بفاصل وانقطع البث (فيديو)

السناوي انتقد السيسي فقوطع بفاصل وانقطع البث (فيديو)تعرض الكاتب الصحفي عبد الله السناوي، إلى موقف محرج لدى ظهوره ببرنامج "صالة التحرير"، على فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، عندما أخذ يعدد انتقاداته لرئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، محملا إياه مسؤولية تدهور الأوضاع.

فقد قاطعته المذيعة عزة مصطفى، ولم تسمح له باستكمال انتقاداته للسيسي، بزعم أنها مضطرة إلى الخروج في فاصل، من أجل ضبط الكاميرا المسلطة عليه.

ولكن لوحظ أن الكاميرا المسلطة عليه، ظلت تنقل صورته بشكل مقرب، حتى بدأ في انتقاده للسيسي، وعندها انتقلت الكاميرا إلى الصورة الواسعة، التي تتضمنه هو والمذيعة، في "كادر واحد"، دون تركيز على وجهه، ولا لغة جسده، خلال حديثه عما يعتبره أخطاء ارتكبها السيسي منذ توليه حكم مصر.

وفي البداية قال السناوي: "كنت أتمنى في الأيام الأولى لحكم الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يعمل أشياء كان ممكن تخفف حاجات كثيرة أولها في أول يوم له بمشهد قصر الاتحادية، ووثيقة انتقال السلطة بينه وبين (الرئيس المؤقت) عدلي منصور، كأمر رمزي".

وأضاف: "كنت أتصور أن يكون هناك كشف: كيف استلم البلد.. ده ما حصلش".

وتساءل: "ما رؤيته (السيسي) الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، باعتبار أن الرؤية قبل البرنامج.. لم يقدم شيئا، وبالتالي لم يتحدد المسار".

وتابع: "الرئيس جرب رفع الدعم عن شريحة من النفط، والناس تقبلت ذلك بزخم الثقة العامة، على أمل أن الأمور هتتحسن.. الأمور ما تحسنتش.. العيب فين؟".

وأجاب: "السياسات قبل المشروعات.. نحتاج إلى خبر اء وبدائل أوسع مما تحدث عنه الدكتور الببلاوي (أول رئيس وزراء بعد الانقلاب)".

وأردف: "وفيما يتعلق بعدالة توزيع الأعباء، والتقشف على  المستوى الرسمي عاوزين نشوف التقشف في كل شيء.. علشان تنقدر نقول للناس: اتفضلوا ضحوا".

وهنا قاطعت المذيعة السناوي، بشكل مفاجئ، ولم تسمح له باستكمال حديثه، قائلة: "طالبين مني نطلع فاصل علشان الكاميرا بتاعتك".
وعندها وتغير وجه السناوي، ولكن بعد مضي أكثر من 20 دقيقة، وقبل موعد انتهاء البرنامج بدقائق معدودة، عادت عزة مصطفى من الفاصل، مبررة تأخر العودة بمبررات قد تثبت لدى البعض ما ذهبت إليه عقولهم بأن الخروج لفاصل جاء بتعليمات، وأن إهدار وقت البرنامج في الفاصل جاء عن قصد، وفق نشطاء.

فقد قالت المذيعة لدى عودتها من الفاصل: "عدنا بعد الفاصل طبعا.. الصحافة ممكن تقول إنه تم قطع البث، وإنه تم القطع عن الكاتب عبد الله السناوي، ولكن الحقيقة كان هناك عطل فني في كاميرا الكاتب عبد الله السناوي".
ويذكر أن السناوي، كتب أحدث مقالاته، الأربعاء، بصحيفة "الشروق" تحت عنوان: "الانعزال عن الواقع"، مشيرا بذلك إلى نظام حكم السيسي.

عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016