عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

ما سر الصمت العالمي على إعدام إيران لرموز سنية؟

ما سر الصمت العالمي على إعدام إيران لرموز سنية؟حذر سياسيون ونشطاء، من خطورة مضي السلطات الإيرانية بمساراتها التصعيدية مع أهل السنة في البلاد، والتي كان أخرها تنفيذ حكم الإعدام بحق 21 مسجونا من بينهم دعاة، معتبرين أن القرار سياسي ممزوج بالطائفية ينبع من عقائد الملالي الإيرانية بضرورة قتل أهل السنة والتضييق عليهم، دون أن يكون له سند ومرجع قضائي.
وأكدوا بأن إيران لا ترعى أي حق من حقوق الإنسان تجاه أهل السنة في البلاد، حيث إن قرارها بإعدام نحو 21 سجينا، جاء بمزاعم أن ينتمون لجماعة "التوحيد والجهاد"، التي تصفهم بـ"التكفريين".
وفيما نفذت فيه السلطات الإيرانية حكم الإعدام بحق الدعاة السنة، استنكر سياسيون الصمت العالمي المريب إزاء تلك الجرائم البشعة، في حين نددت هيئات حقوقية عدة بقرار السلطات السعودية بتنفيذ حكم الإعدام بحق المرجع الشيعي نمر باقر النمر، رغم أن الحكم استند إلى محاكمة وحكم قضائي.
الأمير السعودي خالد بن طلال استهجن إزدواجية المعايير العالمية في التعامل مع أهل السنة، حيث قال عبر تغريدة له بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "عندما أعدم نمر النمر بسبب خيانته وتحريضه قامت الدنيا على المملكة فالآن ماذا يقول العالم على دولة الملالي".
من جهته قال الأكاديمي السعودي وعضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى، عبر تغريدة له بموقع "تويتر": "لو عامل أهلُ السنة الشيعةٓ كمعاملة إيران للسنة لما بقي شيعي بل يعاملونهم أفضل من معاملة إيران للعرب الشيعة".
وأضاف البراك قائلا: "لا ذنب لهم إلا أنهم يدعون لدين محمد  الذي تكفر به حكومة إيران {وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد}".
بدوره قال الحقوقي والمفكر الجزائري أنور مالك في تغريدة له بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": إعدام جماعي لما لا يقل عن 20 سجينا من #أهل_السنة تم صباح أمس الثلاثاء في سجن جوهردشت.. مريم رجوي تصفها بأنها جريمة مقززة ضد الإنسانية".
الخبير العسكري والإستراتيجي عقب على القضية بالقول: "أعدمت السعودية  الإرهابي نمر النمر فأقامت إيران وأذنابها الدنيا ، إيران تعدم شهرياً العشرات من علماء السنة ،لا نسمع صوت يشجب الفِعل الإيراني".
وأضاف عبر تغريدة له بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "هذه ديمقراطية الولي الفقيه الذي يتواصل مع صاحب الزمان والتي تتماثل في سخافتها مع ما ذكره أحد مراجعهم أنه يستخدم الصحون الطائرة في تنقلاته".

عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016