عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

أردوغان يهاجم السيسي … قريبا ستعدم كما سيعدم الانقلابيون في تركيا / فيديو

أردوغان يهاجم السيسي ... قريبا ستعدم كما سيعدم الانقلابيون في تركيا / فيديو
هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قائد الانقلاب العسكري في مصر عبدالفتاح السيسي وذلك خلال احتفال نظمه حزب العدالة والتنمية بقيادة رئيس الوزراء السابق أحمد داوود اوغلو بمناسبة مرور أسبوعين على فشل الانقلاب التركي الذي قام به بعض قيادات الجيش التركي على النظام المنتخب ديمقراطيا بقيادة الرئيس رجب أردوغان.
هذا وقد قال أردوغان مهاجما زعماء الدول التي أيدت الانقلاب وعلى رأسهم قائد الانقلاب في مصر السيسي حيث قال له ” نحن بفضل الله تعالى أسقطنا وأفشلنا المخطط الانقلابي في تركيا بعد أقل من ثلاث ساعات من حدوثه ؛ جيشنا هو جيش مثقف وواعي ولا يقبل الذل ولا الركوع إلا لغير الله تعالى فقط ؛ فكل من قام بإنقلاب سيعدم إذا وافق البرلمان التركي على القرار “.
كما وخاطب اردوغان الشعب التركي ملقنا السيسي درسا قاسيا في الديمقراطية ” في مصر هناك انقلابيون قاموا بإنقلاب على رئيسهم وكان قائد الانقلاب هو وزير الدفاع آنذاك ؛ ولكن سنة الله في الارض أن ينال الانقلابيون جزائهم في الدنيا ؛ فمن قاموا بالانقلاب في مصر سيعدموا كما سيعدم كل من قام بالانقلاب في تركيا على الديمقراطية “.
وفي ذات السياق فقد رفض أردوغان أي شخص ينتقد التعامل مع الانقلابيون حيث قال ” لم يأت أحد لتقديم العزاء سواء من الاتحاد الأوروبي…أو من الغرب…هذه الدول أو هؤلاء القادة الذين لا يقلقون بشأن الديمقراطية في تركيا وأرواح مواطنينا ومستقبلها – بينما يقلقون بشأن مصير الانقلابيين – لا يمكن أن يكونوا أصدقاء لنا ؛ والبعض يقدم نصائح، ويقولون إنهم قلقون، اهتموا بشؤونكم! انظروا إلى ما فعلتم “.
وأوضح أردوغان أن كثيراً من الدول ، باستثناء بعض الأصدقاء الذين وقفوا معنا وأغلبهم من المستضعفين والمظلومين على هذه الأرض ؛ قد اتخذوا موقفا مخزياً بسكوتهم عن الانقلاب ضد الشرعية، لأنهم كانوا يدعمون الخونة ؛ كما وأن بعض الدول كانوا يدعمون الخونة وعبروا عن انزعاجهم عندما أعلنا حالة الطوارئ ؛ وبعض تلك الدول تعاتب الانقلابيين لأنهم فشلوا في قتلي ويقولون لهم لعلكم قتلتم أردوغان أولا ؛ فليعلم العالم أننا لا نخاف الموت ونحمل أرواحنا على أكفنا، وقلت قبل قليل أنني أغبط الشهداء “.

عن الكاتب

عبدالله عبدالله
  1. أتمنى لكل من يدعم الانقلابيين في تركيا ان يتالوا الإعدام كلهم وبدون استثناء ...لعنة الله على من يخون وطنه.. وعلى راسهم أمريكا كما يقول الكثير من الاستراتيجيين الامريكيين مثل جورج كنان في الخمسينات عندما سخر من كل من يؤمنون بالعدالة الامريكية"إن كل من يعتقد أننا نحترم حقوق الانسان او نشجع على العدالة والديمقراطية يجب ان يزور اقرب طبيب نفسي " إطا هدا هو النهج الامريكي مند ان ظهرت امريكا كقوة عظمى..أمريكا تدعم فقط من يدعم مصالحها

    ردحذف
  2. عدلوا المنشور فيه خطأ فاحش : اقتباس "جيشنا هو جيش مثقف وواعي ولا يقبل الذل ولا الركوع إلا لغير الله تعالى فقط ؛ فكل من قام بإنقلاب

    الخطأ : الركوع الا لغير الله !!!

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016