عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

هل يغامر السيسي بشركات الدولة في سوق البورصة؟

هل يغامر السيسي بشركات الدولة في سوق البورصة؟مع تأزم الأوضاع الاقتصادية في مصر وهبوط الجنيه مقابل الدولار إلى رقم قياسي، استعرض رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي مع وزيرة الاستثمار داليا خورشيد، تطورات تنفيذ برنامج طرح جزء من رأسمال بعض الشركات المملوكة للدولة للاكتتاب للمستثمرين والمواطنين بالبورصة.

وأشارت الوزيرة بحسب ما نقلت صحف مصرية، الأحد، إلى البدء في حصر الشركات التي سيتم طرحها في إطار هذا البرنامج، وستشمل خلال المرحلة الأولى قطاع البترول والقطاع المصرفي، وستعلن اللجنة المشرفة على برنامج الطروحات المشكلة من وزيري المالية والاستثمار ونائب محافظ البنك المركزي، خلال الفترة القادمة عن الشركات المقترح طرحها.

وبررت الخطوة بأن "البرنامج سيساهم في تنمية وتشجيع الاستثمار وجذب رؤوس الأموال المحلية والعالمية، من خلال توسيع قاعدة ملكية الشركات المملوكة للدولة، ما يؤدي إلى تحسين الكفاءة الاقتصادية للشركات، من خلال تعزيز الشفافية وحوكمة الشركات وزيادة الاعتماد على آليات السوق وتنويع مصادر التمويل".

بدوره شدد السيسي على أهمية "العمل على سرعة تفعيل برنامج الطروحات، بالنظر إلى ما سيساهم به في تنمية وتطوير حركة تدفق رؤوس الأموال والتداول بالبورصة المصرية"، على حد قوله.

وأوضح المُتحدث الرسمي باسم الرئاسة علاء يوسف، أن "وزيرة الاستثمار عرضت خلال الاجتماع تقريرا حول جهود الوزارة لتحسين مناخ الاستثمار، بهدف استعادة مكانة مصر ضمن أحسن 10 دول من حيث الإصلاحات، مشيرة إلى التعديلات التي تتم على الإجراءات والتشريعات بهدف رفع تصنيف مصر في التقارير الدولية لممارسة الأعمال والتنافسية.

وأضاف أن داليا خورشيد تناولت خلال الاجتماع أيضا تطورات إنشاء المجلس الأعلى للاستثمار، الذي سيقوم بمراجعة السياسات الاستثمارية للدولة وتحديد الأنشطة والمشروعات ذات الأولوية، ومراجعة تصنيف مصر في التقارير الدولية لممارسة الأعمال والتنافسية.

عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016