عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

خطيرالأردن يسعى للعلمانية بدل النظام الإسلامي

تتباين ردود الفعل الغاضبة من الشارع الأردني حول عملية تغيير المناهج الدراسية للأجيال الجديدة في الصفوف الدراسية الأساسية والإبتدائية ، وسعي قوى خفية وعقول مدبرة في إدارة المناهج في وزارة التربية والتعليم لإخفاء مظاهر الدين الإسلامي من المناهج والكتب . 
فتم استبدال صور الفتيات والنساء المحجبات والجلباب ؛ بأخرى دون حجاب متكشفات ، وحذف الآيات القرآنية والأحاديث النبوية ؛ وكذلك إلغاء حفظ الآيات المقرر حفظها والإكتفاء بها كـ قراءة ذاتية ، وحذف الدروس الإسلامية وتفسير السور القرآنية واستبدالها بأخرى ذات غير علاقة .
ناهيك عن الإعتراف بدولة " إسرائيل " ومحو كلمة فلسطين من المناهج .
بدأت هذه الخطوات بالتدريج منذ سنوات زادت حدتها هذا العام ، فقد كان منهاج كامل لفصلين دراسيية اسمه " القضية الفلسطينية 1 " و " القضية الفلسطينية 2 " تم تحويله لفصل واحد ، ثم إلغائه نهائياً ليتم تقليصه في " درس " باسم القضية الفلسطينية ، ثم إلغاء هذا الدرس تماماً من المناهج الدراسية . ليس هذا فحسب ففي مقرر التربية الإسلامية للصف الثامن كان درسان متتاليان الأول " الجهاد في سبيل الله (1)"  ودرس آخر " الجهاد في سبيل الله (2) " ليتم تقليصه لدرس واحد ، لينتهي المطاف بإلغائه نهائياً من المقرر الدراسي . 
والعديد من القرارات التي تتبعها إدارة المناهج في تغيير المنهاج المقرر لطلبة الجيل الجديد لترسيخ العلمانية فيهم وطمس المعالم الإسلامية وإخفاء الهوية الفلسطينية من ذاكرتهم . 
كان رد الحكومة بأن هذه التعديلات " كانت تحرض على الإرهاب " ، وهو ما أثار موجة غضب عارمة في الشارع الأردني استنكاراً لتشبيه الآيات القرآنية والأحاديث النبوية والحجاب بأنها تحرض على الإرهاب . 
بدأت الحملات الرافضة لكل هذه الإجراءات والقرارات بالتزايد يوماً بعد يوم ، وسيتم الإعلان عن إضراب رسمي كامل في كافة مدارس المملكة " طلاب ومعلمين " قريباً . 
ومن المتوقع أن تتراجع الحكومة عن هذه الإجراءات في حال نجح الإضراب عن التدريس ودوام المدارس إضافة للمسيرات والإعتصامات المستمرة رفضاً لهذه القرارات التي في طريقها لتحويل الدولة الأردنية من دولة دينها الإسلام ، إلى دولة علمانية بعيدة عن قيمها وتعاليم ديننها لتفقد هويتها . 


































عن الكاتب

new News new News

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016