عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

سر أول ظهور إعلامي لزوجة السيسي منذ خمسة أشهر

سر أول ظهور إعلامي لزوجة السيسي منذ خمسة أشهراهتم الإعلام المصري بنبأ قيام انتصار عامر، زوجة رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، بالاتصال بالممثلة نادية لطفي، مساء الثلاثاء، للاطمئنان على صحتها.

ونشرت صحيفة "الوطن"، المقربة من الأجهزة الأمنية، الخبر، الأربعاء.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من نادية لطفي تلقيها اتصالا هاتفيا من قرينة السيسي، كاشفا أن مدة المكالمة تجاوزت عشر دقائق، اطمأنت خلالها على صحة الفنانة التي كانت تعرضت لأزمة صحية مؤخرا، نقلت على إثرها للعلاج بمستشفى قصر العيني، في حالة حرجة، سرعان ما استقرت.

وأكد المصدر، وفق "الوطن، أن مكالمة قرينة السيسي أسعدت الفنانة، وأسهمت في رفع روحها المعنوية، وكان لها أثر كبير وإيجابي عليها.

عودة وصف "السيدة الأولى"
ووصفت الإعلامية الموالية للسيسي، رانيا بدوي، انتصار عامر بأنها "السيدة الأولى، قرينة السيد رئيس الجمهورية"، ووصفت اتصالها بنادية لطفي بأنه لفتة رقيقة وطيبة، واتصال ودود وراق، أدى لارتفاع معنويات نادية، بحسب قولها.

وناشدت بدوي، في برنامجها "القاهرة اليوم"، عبر فضائية "اليوم"، السيسي أن يجري اتصالا بالفنانة، مؤكده أن هذا الأمر سيكون فارقا في معنوياتها، عندما تشعر بأن الدولة تقدرها وتقدر مجهودها طوال السنوات الماضية، على حد قولها.

وأضافت رانيا بدوي أن الفنانة نادية لطفي واحدة من المناضلات السياسيات صاحبات التاريخ الطويل في النضال والعمل السياسي؛ إذ أسهمت في حرب 48 وثورة 52 ، وكانت تجمع الأموال من أجل سلاح المجندين، وأسست أكثر من جمعية سياسية وثقافية، وكان لها صالون ثقافي خاص، وفق وصفها.

نادية لطفي: "أنا في الإنعاش، وتليفونك جاب لي انتعاش"

في المقابل، وجهت نادية لطفي الشكر إلى انتصار السيسي على مبادرتها الطيبة والاتصال بها للاطمئنان على صحتها، وفق صحيفة "انفراد" الإلكترونية.

ونقلت الصحيفة، الأربعاء، عن لطفي قولها إن هذا الاتصال منحها حالة من الانتعاش، مضيفة: "أنا في الإنعاش.. وتليفونك جاب لي انتعاش".

وأكدت أن حالتها الصحية مستقرة، خاصة بعد هذا الاتصال الهاتفي.

أنصار السيسي لا يرحبون بظهورها
من جهتهم، ناشد عدد من أنصار السيسي الإعلام المصري عدم الزج بأسرته في الأحداث؛ احتراما لخصوصية الأسرة، قائلين إن لنا عبرة فيما كان يحدث من نفاق وتزلف لزوجات الرؤساء السابقين في أثناء حكمهم من الإشادة والنفاق.

وقال حمدي المتبولي (جامعة المنصورة): "ليس هناك مشكلة، لا في الاتصال، ولا حتى الزيارة، ولكن دون إعلام، مشيرا إلى أن "هذه هي البداية دائما، ولكن شوية شوية سوف يجعلونها جيهان وسوزان معا".

وقال مجدي أحمد: "لا داعي للتعرض للأسرة (يقصد أسرة السيسي) بأي أخبار".

وقالت نهاد من ألمانيا: "ابعد يا إعلام عن زوجة الرئيس، واترك العائلة في حالها.. كفى مصر ما أهلكها من سيدتين كانتا أسوأ مثل لأزواج الرئيس من اغتنام الكرسي.. فلتبق حرم السيسي مثل زوجة الرئيس عبد الناصر".

أول ظهور إعلامي لانتصار عامر منذ 5 شهور
ويذكر أن هذا أول ظهور إعلامي لقرينة السيسي كان منذ شهر نيسان/ أبريل الماضي، عندما اهتمت وسائل الإعلام المصرية بنبأ قيامها بزيارة محافظة الإسماعيلية، رفقة عدد من أفراد أسرتها.

وفي الشهر نفسه (نيسان/ أبريل 2016) كشف الإعلامي المقرب من السلطات، محمد الغيطي، في برنامجه "صح النوم"، عبر فضائية "ltc"، النقاب عن قيام انتصار السيسي بزيارة سرية لمسجد الحصري بمدينة أكتوبر؛ احتفالا باليوم العالمي لليتيم، حسبما قال.

وقدم الغيطي رواية مثيرة لما حدث؛ إذ قال: "كنت أستقل سيارتي بميدان الحصري، وأمام مسجد الحصري رأيت سيارة نزلت منها السيدة انتصار السيسي.. فاتصلت بالسيدة ياسمين الخيام "رئيسة الجمعية"، التي أكدت لي أنها (انتصار السيسي)، وقد زارتها في زيارة خاصة، وكانت تسأل من خلالها عن كيفية دعم العمل الخيري بمؤسسة الحصري".

وقبل ذلك بشهرين، في شباط/ فبراير 2016، نقلت وسائل الإعلام المصرية نبأ استقبال محافظة الأقصر لها ولزوجات أبناء السيسي وابنته، في رحلة سياحية لمزارات الأقصر، التي شهدت إجراءات أمنية مكثفة.

كما أبرز الإعلام المصري حضور زوجة السيسي خطابه بالبرلمان في الشهر نفسه (شباط/ فبراير 2016).  

وكان أول ظهور رسمي لانتصار السيسي في أثناء حلف زوجها لليمين الدستورية في مقر المحكمة الدستورية العليا، عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل، في حزيران/ يونيو 2014. 

وظهرت بصحبة أعضاء الأسرة المكونة من ثلاثة أبناء، ومعهم قرائنهم، وبنت، لتكون بذلك أول بطاقة تعريف بأسرة السيسي.

وظهرت انتصار أيضا في اليوم نفسه، خلال حفل التنصيب المسائي للسيسي.

وفي 13 حزيران/ يونيو 2015، قامت بزيارة ضحية واقعة التحرش بميدان التحرير بالمستشفى.

وكذلك ظهرت خلال حفل افتتاح التفريعة 6 آب/ أغسطس 2015؛ إذ جلست في المنصة الرئيسية.

كما شاركت في احتفال نظمته القوات المسلحة باستاد الدفاع الجوي، بمناسبة مرور 42 عاما على ذكرى انتصار أكتوبر؛ إذ جلست في الصف الأول بجوار جيهان السادات.

ولم يقتصر دور زوجة السيسي على المناسبات الداخلية فقط؛ إذ اصطحبها في شهر تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي لزيارة دولة البحرين بطائرة خاصة، واستقبلتها الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة ملك البحرين، لدى وصولها البلاد.

وتزوجت انتصار عامر من عبد الفتاح السيسي عام 1977، بعدما أتم دراسته بالكلية الحربية، ولديهما من الأبناء: مصطفى، ويعمل مقدما في الرقابة الإدارية، ومحمود، وهو رائد في المخابرات الحربية، ومتزوج من ابنة رئيس الأركان محمود حجازي، ولديها حسن، ويعمل مهندسا، وآية، وهي أصغر أبنائهما. 

من هي نادية لطفي؟
"بولا محمد شفيق" هو الاسم الحقيقي لنادية لطفي، وكانت ضمن المحاصرين في بيروت عام 1982.
ومن أشهر أعمالها السينمائية "من غير ميعاد" عام 1962، و"السبع بنات" عام 1961، و"الخطايا" عام 1962، و"السمان والخريف" و"المومياء".

وعلى الرغم من ملامحها الأوروبية، إلا أن والدها محاسب بسيط من أبناء محافظة قنا بصعيد مصر، يدعى محمد شفيق، أما أمها فمن محافظة الشرقية، أي أن نادية ذات جذور صعيدية.

وكانت هوايتها الرسم، إلى جانب التصوير الفوتوغرافي، وتزوجت ثلاث مرات، كما كانت شديدة البذخ، ولا تؤمن بالادخار، وقد باعت فيلا كانت تمتلكها بمنطقة المنصورية بالجيزة، وقطعة أرض أخرى، لنجل الفنان أحمد مظهر.

عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016