عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

هكذا أصيب مشروع غوغل للسيارات ذاتية القيادة بنكسة

هكذا أصيب مشروع غوغل للسيارات ذاتية القيادة بنكسةنشرت صحيفة "ديلي تلغراف" تقريرا، قالت فيه إن إحدى سيارات "غوغل" ذاتية القيادة تعرضت لحادث، كان الأسوأ إلى الآن لأي سيارة مشاركة في المشروع.

ويشير التقرير، إلى أنه تم إيقاف السيارة بعد أن اصطدمت بها شاحنة، يقودها شخص تجاوز إشارة حمراء، واصطدم بسياة "غوغل" من نوع "ليكزس"، بحسب شركة "غوغل" في سيليكون فالي. 

وتورد الصحيفة نقلا عن "غوغل" قولها في تصريح لها: "تجاوزت سيارة تمشي باتجاه الغرب، على شارع الكامينو ريل، إشارة ضوئية حمراء، واصطدمت بالجانب اليمين من سيارتنا، وأضاء الضوء الأخضر من جانب سيارتنا لمدة ست ثوان على الأقل، قبل أن تدخل سيارتنا التقاطع".

ويلفت التقرير إلى أنه لم يتضرر أي شخص في الحادث، الذي وقع في ماونتين فيو في كاليفورنيا، مشيرا إلى أنه كان أسوأ حادت تشارك فيه إحدى سيارات "غوغل".

وتذكر الصحيفة أن شاهدا أكد أن الحادث، الذي تسبب بضرر للباب الأيمن للسيارة، وكسر زجاج الشباك، تسببت به شاحنة تجارية، ولم يكن الخطأ من سيارة "غوغل" ذاتية القيادة، بحسب "ناين تو فايف غوغل"، مشيرة إلى قول "غوغل" إن "الأخطاء البشرية تؤدي دورا في 94% من الحوادث، ولذلك نقوم بتطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية؛ لجعل شوارعنا أكثر أمانا". 

ويفيد التقرير بأن عددا من الاصطدامات وقع بين سيارات "غوغل" والسيارات التقليدية، التي كانت تصطدم بسيارة "غوغل" من الخلف أو العكس، لافتا إلى أن إحدى سيارات "غوغل" تسببت بحادث لأول مرة في شهر شباط/ فبراير، عندما اصطدمت بباص من الخلف، حيث كان الحادث بالصدفة على الشارع ذاته في ماونتين فيو.

وتنقل الصحيفة عن مدير "غوغل" إريك شميدت، قوله في حينها: "ليست التكنولوجيا بالجودة اللازمة، وقد وقعت لسيارتنا حادثة على سرعة خمسة أميال في الساعة، كما يعلم الجميع، فإن الحادث وقع مع حافلة، وهذا ليس جيدا، ونحن نحاول الوصول إلى ما يقارب الصفر بقدر الإمكان". 

وينوه التقرير إلى أن "غوغل" كشفت في شهر كانون الثاني/ يناير، عن أن السائقين اضطروا لاستلام عجلة قيادة السيارة 341 مرة خلال 14 شهرا؛ بسبب مخاطر أو فشل برمجي، مشيرا إلى أن التدخل كان لمنع وقوع اصطدام في 13 حالة فقط منها، وفي 69 حالة استلم السائق المقود لمنع قيادة متهورة، وفي 272 حالة كان سبب استلام المقود هو "فشل برمجي". 

وتختم "ديلي تلغراف" تقريرها بالإشارة إلى أن "غوغل" ليست هي الشركة الوحيدة التي تجرب السيارات ذاتية القيادة على الشارع، فقد أطلقت شركة سيارات أجرة "أوبر تاكسي" دون سائق هذا الشهر في بتزبيرغ في بنسلفانيا، بالإضافة إلى أن هناك شركة سنغافورية مختلفة اسمها "نيوتونومي" تجرب أيضا سيارة تاكسي ذاتية القيادة في العاصمة.

عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016