عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

دعوات مصرية لـ "هيلاري كلينتون" لإلغاء مقابلة "السيسي"

دعوات مصرية لـ "هيلاري كلينتون" لإلغاء مقابلة "السيسي"دعا المعارض المصري ومنسق عام برنامج رؤية للتغيير، باسم خفاجي، من وصفها بالقوى الوطنية الحرة بمصر إلى أن تتعاون في توجيه رسالة موحدة على شكل خطاب مفتوح موجه إلى مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون.

وطالب في تصريح  بأن يتضمن الخطاب المقترح الإعر
اب عن موقف المجتمع المصري الحر الرافض للقاء المزمع بينها وبين قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي على هامش افتتاح جلسات الأمم المتحدة في مدينة نيويورك خلال الأسبوع القادم.

وأكد "خفاجي" أن صياغة هذه الرسالة "يجب أن تكون معبرة عن الجميع باعتبار أن الهدف منها ليس طلب المساعدة أو المساندة من الخارج بقدر ما هي إلزام المرشحين الرئاسيين في أمريكا بما يقولونه دائما حول احترام حقوق الإنسان في العالم". 

وأضاف: "إن أي مرشح رئاسي يحترم مكانته ورسالته إلى شعبه سيجد من الصعوبة بمكان أن يلتقي بقائد انقلاب مسؤول عن مقتل الآلاف من أبناء شعب مصر، واعتقال ما لا يقل عن 60 ألف مواطن ظلما خلال أقل من عامين".

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تصدر الرسالة باللغتين الإنجليزية والعربية مطلع الأسبوع المقبل بمشاركة وتوقيعات العديد من القوى الوطنية، وأنه سيتم إرسالها إلى الحملة الانتخابية للمرشحة الرئاسية هيلاري كلينتون وإلى وسائل الإعلام الأمريكية والدولية والعربية.

واستطرد "خفاجي" قائلا: "كما ستعرض الرسالة على المهتمين بهذا الأمر من الناشطين في مصر في حوار مجتمعي يسمح بتطوير الرسالة ومراجعتها ويراعي عامل الوقت أيضا".

وتوقع "خفاجي" أن يتم الإعلان أيضا عن وسم (هاشتاغ) حول الرسالة يتزامن مع صدورها رسميا لدعوة "عموم المهتمين للتوقيع عليها ومساندتها ونشرها، لتصل رسالة الرفض لهذا اللقاء إلى كل المعنيين بمستقبل أفضل لمصر وللمنطقة بعد الخلاص من الانقلاب العسكري الحالي".

وأعلن مكتب حملة المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الأمريكية، الأربعاء، أن "كلينتون" ستستأنف أنشطتها السياسية بإجراء لقاءات مع عدد من رؤساء دول العالم، وبالدرجة الأولى مع عبد الفتاح السيسي والرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، خلال الأسبوع القادم، على هامش أعمال الدورة الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016