وضع إسرائيل بدل فلسطين بمناهج الجزائر.. والوزارة تتراجع

وضع إسرائيل بدل فلسطين بمناهج الجزائر.. والوزارة تتراجعاستنكر رواد مواقع التواصل في الجزائر وضع اسم "إسرائيل" على خريطة في كتاب الجغرافيا للسنة الأولى للتعليم المتوسط، بدلا من فلسطين.

وأثار الأمر زوبعة من الانتقاد، خاصة أن البعض رآها فرصة للهجوم على الوزيرة نورية بن غبريت، التي سارعوا إلى اتهامها بأنها تمهد للتطبيع.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، بعد أن بدأت بعض الصفحات تتداول صورة الخريطة المأخوذة من كتاب الجغرافيا للسنة الأولى متوسط، التي يظهر فيها اسم إسرائيل على الخريطة مكان فلسطين.

يذكر أن كل الخرائط المعتمدة في الجزائر، سواء في المقررات الدراسية أو في المؤسسات والهيئات الرسمية، لا تعترف بوجود دولة إسرائيل، وتضع اسم دولة فلسطين على الخريطة.

وقال النائبة ناصر حمدادوش عن حركة مجتمع السلم إن ما ورد في كتاب الجغرافيا سابقة خطيرة في الاعتراف بإسرائيل، وهو ما يتجاوز العقدية السياسية والدبلوماسية للجزائر، مشيرا إلى أنه يحق الآن التساؤل: لمصلحة من تعمل هذه الوزيرة؟

وبعد الضجة أعلنت وزارة التعليم الجزائرية عن سحب جميع نسخ كتاب الجغرافيا من الأسواق.

وكتب عبر صفحتها على "فيسبوك": "تبعا لاكتشاف خطأ في صفحة من الكتاب المدرسي لمادة الجغرافيا للسنة الأولى متوسط، المطبوع من طرف دار النشر "المؤسسة الوطنية للفنون المطبعية"، قررت وزارة التربية الوطنية السحب الفوري لهذا الكتاب ومطالبة الناشر بتصحيحه.

وأضافت أنها "قررت فتح تحقيق في هذا الشأن. كما تؤكد على أن النسخة التي تم اعتمادها لم تتضمن الخطأ الذي يقع تحت مسؤولية الناشر".

شارك الخبر على

.
شاهد المزيد
اكتب تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق