عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

السعودية: ترحيل الوافدين الذين تجاوزوا سن الـ40 "شائعة"

السعودية: ترحيل الوافدين الذين تجاوزوا سن الـ40 "شائعة"نفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، الأخبار المتداولة عن ترحيل الوافدين العاملين بالمملكة ممن تجاوزوا سن الـ40 عاما.

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن مصدر مسؤول في الوزارة، قوله إن هذه الأخبار غير صحيحة.
وأوضح المصدر أن مثل هذه الشائعات التي تضر بالعمالة لا يوجد لها أي مستند أو دليل، مؤكدا أن الوزارات المعنية تصدر القرارات والتعاميم كافة عبر مواقعها الرسمية.

وكانت وسائل إعلام قد ذكرت أن حكومة المملكة تسعى خلال الفترة المقبلة لتقليل نسبة العمالة الوافدة، وذلك ما يظهر من خلال الاقتراحات التي تقدم وغيرها من القرارات التي يتم إصدارها.

وذكرت أن أعضاء مجلس الشورى بالسعودية اقترحوا وقف إصدار أو تجديد العقود الخاصة بالوافدين الذين تتجاوز أعمارهم ال40 عاما، والاستغناء عنهم، وأن هؤلاء يمثلون أكبر فئة في المملكة.

وأوضحت أن القرار متعلق بوقف تجديد رخصة الإقامة وعقود العمل لهم، بالإضافة إلى ترحيلهم من المملكة، القرار الذي واجه ترحيب بعض الأعضاء ورفض البعض الآخر، مشيرا إلى أنه من المقرر إصدار القرار خلال الشهر المقبل لتنظيم سوق العمل.

وهو ما نفته وزارة العمل العمل السعودية وأكدت أنه شائعة غير صحيحة.

عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016