حاكم دبي أنفق 750 ألفا على سباقات خيول بريطانيا.. كم ثروته؟

حاكم دبي أنفق 750 ألفا على سباقات خيول بريطانيا.. كم ثروته؟كشفت جريدة "صنداي تايمز" البريطانية أن حاكم إمارة دبي ونائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد ينام على ثروة شخصية تتجاوز ملياري جنيه استرليني، أي ما يعادل 2.5 مليار دولار أمريكي، كما كشفت أيضا أنه بدد خلال العام الحالي أكثر من 750 ألف دولار على سباقات خيول شارك بها في بريطانيا. 
وبحسب تقرير للصحيفة البريطانية، فإن ابن راشد هو أحد المستفيدين من المسطحات الخضراء الواسعة التي تتميز بها بريطانيا عن غيرها، حيث يُنفق مبالغ مالية ضخمة مستفيدا من هذه الأراضي الخضراء في سباقات الخيول التي يشارك بها. 

كما تلفت الصحيفة إلى أنَّ حاكم دبي يولي اهتماما متزايدا بتملك العقارات في بريطانيا، حيث تشير إلى أنه يملك عددا كبيرا من المنازل في لندن، ويمتلك 63 ألف هكتار أخضر في مقاطعة اسكتلندا، كما يمتلك عددا من مضامير سباق الخيول، مشيرة إلى أن عقارا واحدا للشيخ محمد في منطقة "سوري" القريبة من لندن والفارهة، يبلغ ثمنه 70 مليون جنيه استرليني.

وكانت الوثائق التي تسربت عن شركة محاماة في بنما قبل شهور، والتي اشتهرت باسم "وثائق بنما" قد كشفت بأن رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد يمتلك عقارا فارها وضخما في وسط لندن، تزيد قيمته عن مليار جنيه استرليني، فضلا عن أن العديد من المسؤولين العرب، وخاصة الخليجيين يمتلكون الكثير من العقار إضافة إلى استثمارات مختلفة في بريطانيا.

شارك الخبر على

.
شاهد المزيد
اكتب تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق