عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

علي صالح: هناك مؤامرة لتصفيتنا مثل حزب البعث بالعراق

علي صالح: هناك مؤامرة لتصفيتنا مثل حزب البعث بالعراققال الرئيس اليمني المخلوع، علي عبدالله صالح، الاثنين، إن المملكة العربية السعودية عدو تاريخي لليمن وشعبه"، داعيا إلى محاكمة نظام المملكة على الجرائم والمجازر التي أحدثها "عدوانهم" بحق اليمنيين. حسب قوله.

وأكد صالح في بيان له على حسابه الرسمي بموقع "فيسبوك"، الاثنين، أنه لابد للشعب من أن يقتص لنفسه ممن تجبروا عليه وقتلوا أبناءه رجالا ونساء وأطفالا وشيوخا".

وتقود السعودية تحالفا عسكريا تشارك فيه دول عربية، منذ آذار/ مارس من العام الماضي، ضد قوات الحرس الجمهوري الموالية لصالح، المتحالفة مع جماعة الحوثيين؛ استجابة لدعوة الرئيس عبدربه منصور هادي بـ"إنهاء انقلابهم" على مؤسسات الدولة الشرعية.

وتحدث المخلوع صالح خلال اجتماعه مع جناحه بحزب المؤتمر عن أن هناك مؤامرات تحاك ضد المؤتمر، وتستهدف القضاء عليه وتصفيته، أسوة بما حدث بحزب البعث العربي في العراق. لكنه دعا إلى إفشالها كما أفشلت في السابق، خاصة في العام 2011 (في تلميح منه إلى الاحتجاجات الثورية التي اندلعت في 11 شباط/ فبراير من العام ذاته ضد نظامه، وأجبرته على التنحي عن السلطة).

وعبر عن ارتياحه بقرار تكليف القيادي في حزبه، عبد العزيز بن حبتور، بتشكيل حكومة الإنقاذ الوطني في صنعاء من قبل المجلس السياسي، مؤكدا أن هذه الإجراءات ستكون بمثابة العامل المساعد لإنجاح الحوار، والوصول للحلول السلمية، وأنه إجراء داخلي؛ للحفاظ على مؤسسات الوطن من الانهيار".

والأحد، كلف الحوثيون وحزب المؤتمر (جناح صالح) محافظ عدن الأسبق، عبدالعزيز بن حبتور، بتشكيل ما أسموها "حكومة إنقاذ وطني"، في خطوة قد تقضي على فرص انعقاد جولة جديدة من المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة.

عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016