الإمارات تقرض صربيا مليار دولار لسد عجزها المالي فى مشهد متكرر منها لمساعده كل من حارب الإسلام والمسلمين

قال وزير المالية الصربي دوسان فوغوفيتش، الاثنين، إن الإمارات العربية المتحدة ستقرض بلاده مليار دولار لمساعدتها في إعادة تمويل ديون قائمة وتمويل عجز الموازنة.

وقال فوغوفيتش خلال مؤتمر في بلغراد إن القرض لأجل عشر سنوات بفائدة 2.25 بالمئة وإن البرلمان سيصدق عليه "في الأيام القادمة".

وكان موقع "ميدل إيست آي" كشف في تقرير للصحفي الصربي ميليفوي بانتوفيس، عن وجود علاقة متينة بين الإمارات وصربيا، وأوضح تعهد الإمارات لصربيا بإنشاء "مشروع واجهة البحر"، بعد اجتماع بين رئيس الوزراء الصربي ألكساندر فوشيك وولي العهد الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، حيث أعلن فوشيك خلال الاجتماع أن ولي العهد تعهد شخصيا بأن تستثمر الشركات الإماراتية في واجهة البحر في بلغراد وفي مشاريع أخرى.

ويوضح التقرير أن مشروع واجهة البحر في بلغراد مشروع مشترك بين الحكومة الصربية وبلدية بلغراد وشركة "إيغل هيلز" الإماراتية، مشيرا إلى أنه تم الإعلان عن أن "إيغل هيلز" ستدفع مبلغ 3 مليارات دولار للمشروع.

كما لعب القيادي السابق بحركة فتح والمقيم حاليا بأبو ظبي، محمد دحلان، دورا مهما في صفقة سلاح بين صربيا والإمارات العربية المتحدة.

وأبلى الاقتصاد الصربي بلاء حسنا هذا العام، ومن المتوقع أن يبلغ عجز الموازنة 2.5 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي منخفضا عن المستوى المخطط له البالغ أربعة بالمئة في العام الحالي. وتسعى صربيا لدى صندوق النقد الدولي الذي أبرمت معه اتفاق قرض بقيمة 1.2 مليار دولار كي يسمح لها بزيادة الإنفاق في العام المقبل.

شارك الخبر على

.
شاهد المزيد
اكتب تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق