الكويت لـ "مصر": عايزين بترول ادفعوا كاش وبدون أي خصومات .. وإلا روحوا !

الكويت لـ مصر عايزين بترول ادفعوا كاش وبدون أي خصومات وإلا روحوا قالت صحيفة "الرأي الكويتية ان الكويت رفضت تماما منح أي تسهيلات أو خصومات أو منح لمصر في موضوع توريد المواد البترولية لها وطلبت أن يكون الدفع "كاش ".
ونقلت الصحيفة عن  مصادر كويتية وصفتها بال "مسؤولة " أن التعاقدات التي وقعتها الكويت اخيراً مع مصر لتزويدها بالمواد البترولية، تضمنت حصول الكويت على قيم هذه المبيعات «كاش»، ولا تشمل أي تسهيلات استثنائية عن المعمول بها عالمياً، علاوة على عدم شمولها أي خصومات أو منح تقدم من الكويت إلى مصر.

وقالت المصادر: «إن الاتفاقية الأخيرة لم تعرض على مجلس الوزراء، وأن ما سيحدّد حجم الطلبات المصرية هو حدود الدفع الموافق عليها، علاوة على قدرة مصر على السداد».

ولم تكشف المصادر عن حجم الطلبات البترولية التي تقدمت بها مصر إلى الكويت حتى نهاية العام، غير أنها أكدت استعداد الأخيرة توفير كل الطلبات الشهرية المحددة في الاتفاقية بين البلدين.

وقيل من مصادر بوزارة البترول لكن يشار هنا الى أن هناك مناقشات مفتوحة بين مصر والكويت بخصوص الاتفاق على تكرير النفط الكويتي في المصافي المصرية، علماً بأن استراتيجية الكويت تشمل زيادة انتاج البترول إلى 4 ملايين برميل نفط يومياً بحلول العام 2020، وفقاً لتصريحات مسؤولين في مؤسسة البترول الكويتية.


 

شارك الخبر على

.
شاهد المزيد
اكتب تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق