عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

مئات البريطانيين يطالبون بالإفراج عن معتقلي الرأي بالإمارات


مئات البريطانيين يطالبون بالإفراج عن معتقلي الرأي بالإمارات

طالب نشطاء إماراتيون وبريطانيون السلطات الإماراتية بالإفراج عن محامي حقوق الإنسان وأستاذ القانون، محمد الركن، وكل المعتقلين السياسيين في سجون جهاز أمن الدولة الإماراتي، في حملة أطلقت تحت شعار "الحملة الدولية للحرية في الإمارات" بمانشستر البريطانية.

وتضامن مع الحملة مئات البريطانيين، شاركوا في ماراثون بالمناسبة بمانشستر مرتدين قمصانا تحمل صوراً للركن تضامناً مع قضيته، كما رفع آخرون صوراً ولافتات تطالب بالإفراج الفوري عنه، بحسب ما ذكر مركز الإمارات للدراسات والإعلام (إيماسك).

ونشرت الحملة على حسابها الشخصي في "تويتر"، الأحد، صورا لحملة التوقيع المطالبة بالإفراج عن أستاذ القانون محمد الركن المعتقل منذ تموز/ يوليو 2012، والذي حكم عليه بالسجن (10 سنوات) ضمن قائمة "الإمارات 94" في تموز/ يوليو 2013م بسبب مطالبتهم بالإصلاحات السياسية في البلاد.
 
وفي آب/ أغسطس الماضي، خصص سكان مانشستر البريطانية إحياء الذكرى 197 لمذبحة "بيترلو"، للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين المؤيدين للديمقراطية في الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال رسالة بعثتها كبرى العائلات والمحامين في المدينة البريطانية.
 
ويقبع في سجون جهاز أمن الدولة (261) معتقلا من (21 جنسية) بتهم تتعلق بحرية الانتماء والرأي والتعبير، وذلك في أسوأ مرحلة تمر بها الإمارات منذ التأسيس في عام 1971، بحسب تقرير لـ"مركز الإمارات للدراسات والإعلام" (إيماسك).

ومثل هؤلاء المعتقلون أمام محكمة أمن الدولة، وهي محكمة ذات درجة تقاضي واحدة، وأحكامها نهائية لا تقبل الاستئناف، حيث تواجه هذه المحكمة انتقادات حقوقية دولية وأممية من جانب منظمات حقوق الإنسان لعدم توفر ضمانات العدالة والتقاضي.

                           
                           
                           
                           
                           
                           

عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016