عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

طهران تتهم عناصر من "الفرقة البهائية الضالة" بنشر الفساد

طهران تتهم عناصر من "الفرقة البهائية الضالة" بنشر الفسادألقت السلطات الإيرانية في مدينة مشهد المقدسة القبض على ستة أشخاص، من "المشرفين على شبكات منظمة لعرض الأزياء"؛ بهدف نشر الفساد، مشيرة إلى أن من بينهم عناصر من فرقة "البهائية الضالة".

وقال نائب رئيس محكمة مدينة مشهد المقدسة، مهدي خدابخشي، إن "أوامر قضائية صدرت في إطار التصدي للنشاطات غير القانونية وغير الأخلاقية لأصحاب الصفحات على الأجواء الافتراضية، وكذلك مروجي عرض الأزياء؛ بهدف نشر الفساد، من خلال استغلال شبكات التواصل الاجتماعي على أجهزة الهاتف الجوال في مدينة مشهد، والذين قاموا بنشر صور غير أخلاقية في هذه الأجواء".

واعتبر خدابخشي أن هذه الشبكات "تنشط لترويج النمط الغربي، من خلال نشر صور غير أخلاقية؛ بهدف نشر الفساد والإباحية، والسعي للقضاء على القيم الدينية في المجتمع".

وذكر أن استخبارات الحرس الثوري قامت بمتابعة الموضوع وفق الأوامر القضائية الصادرة.

وأوضح أنه تم إلقاء القبض على المشرفين الرئيسيين على هذه الشبكات المنظمة لعرض الأزياء، الذين يبلغ عددهم ستة أشخاص؛ 3 رجال و3 نساء، ويوجد بينهم عناصر من فرقة "البهائية الضالة".

وأردف: "تم كذلك استدعاء 17 شخصا إلى المحكمة، وتم إغلاق 9 استوديوهات وصالات تجميل".

يذكر أنه في أيار/ مايو الماضي أوقفت السلطات الإيرانية 8 أشخاص على صلة بعالم الأزياء، بتهمة ترويج "ثقافة معادية للإسلام"، سيما بعد نشرهم صور نساء غير محجبات على انستغرام، وفق ما أعلن رئيس محكمة جرائم الإنترنت.

عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016