يلدرم يفجّر قاعة الجامعة التقنية في إسطنبول ضحكا

فجر بن علي يلدرم رئيس الوزراء التركي قاعة الجامعة التقنية في إسطنبول ضحكا، وذلك خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح الفصل الدراسي الأكاديمي لعام 2016 - 2017.
ولفت يلدرم خلال كلمته إلى أهمية الجامعات في إنشاء علاقات الصداقة بين الطلاب، وفي تحصيل العلم، موضحا أن الجامعة مكتبة علم على الطالب أن ينهل منه قدر المستطاع، مضيفا: "إن الجامعة هي مكانة لتبادل التجارب بين بعضكم البعض، إذ ستتعلمون هنا كيفية إقامة علاقات الصداقة، وبث الهموم التي تعترضكم لبعض، خلال المرحلة الجامعية تقولون لأنفسكم يا ليتنا ننتهي بأسرع وقت من الجامعة، إلا أنكم بمجرد أن تنتهوا ستشعرون بالحنين إليها".
وأشار يلدرم إلى أن الجامعة تطور المنظور التحليلي لدى الطلاب، ذلك لكونها مكانا يجتمع فيه طلاب من أقطار مختلفة من العالم، وفي هذا السياق أعطى يلدرم مثالا أدى إلى تفجير القاعة ضحكا إذ قال: "تختلف نظرة المحامين والمهندسين فيما بينهم إلى الأمور، ويختلف تقييم طالب العلوم الإنسانية والاجتماعية للقضايا، فأنا ألاحظ الأمر هذا حتى في المجلس الوزاري، على سبيل المثال: عندما تسأل 2*2 ماذا يساوي؟ الحقوقيون يقولون لك: الناتج بين "3 - 5"، المهندسون يجيبون بدقة فيقولون: 4.0، تسأل الموظف فيقول لك انتظر قليلا علي أن أسأل المدير، وتسأل التاجر فيقول لك : الناتج هو ما ترغبه وتحدده أنت".
وفيما يلي الفديو الذي يُظهر الحضور وهم ينفجرون ضحكا على الأمثلة التي قدّمها يلدرم:

شارك الخبر على

.
شاهد المزيد
اكتب تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق