عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

عاجل : أجهزة استخبارات "السيسى" تتدخل سريعًا لحذف خبر كارثى

عباس كامل وأجهزة استخبارات "السيسى" تتدخل سريعًا لحذف خبر كارثىفى ظل لعبة التحكم بالإعلام الذى يمارسه، مدير مكتب قائد الانقلاب، اللواء عباس كامل، والاستخبارت العامة والحربية اللتان يسيطران على الجزء المتبقى من الآله التى تشوه الحقائق من أجل بقاء طغيان العسكر، نشرت صحيفة المصرى اليوم، الموالية للانقلاب العسكرى، خبر تحت عنوان، أسطول بحرى روسى يصل السواحل المصرية، وقامت بحذفه بعدها بدقائق قليلة، رغم نشره على أكثر من موقع بدول أوروبية.
ولم توضح الصحيفة أسباب الحذف،بينما تناقل عدد من النشطاء صورة الخبر مع تكهنات بتدخل مخابراتي تسبب في حذفه ، وهو ما يؤكد الخبر كما ذكر البعض
وقد شهدت مصر في اليومين الماضيين أخبارا تؤكد مباحثات بين موسكو والقاهرة لاستئجار قاعدة عسكرية في سيدي براني، مع نفي من قِبل رئاسة الإنقلاب،
حيث ذكرت وسائل إعلام روسية نقلا عن ما وصفته  بـ "مصادر رسمية" ، أن موسكو تُجري محادثات مع مصر حول استئجار منشآت عسكرية، من ضمنها قاعدة جوية في مدينة سيدي براني شمال غرب مصر، قرب ساحل البحر المتوسط.
ونقلت صحيفة "ازفيستيا" الروسية، عن مصدر في الخارجية الروسية، ومقرب من وزارة الدفاع، أنه تم التطرق أثناء المحادثات إلى أن القاعدة ستكون جاهزة للاستعمال بحلول عام 2019، في حال توصل الطرفان إلى اتفاق.
وأشارت الصحيفة إلى أن القاعدة التي تقع في مدينة سيدي براني سيتم استخدامها كقاعدة عسكرية جوية.
وأضاف المصدر ذاته أن المحادثات حول مشاركة روسيا في إعادة ترميم مواقع عسكرية مصرية في مدينة سيدي براني على ساحل البحر الأبيض المتوسط تجري بنجاح.
وأكد المصدر أن القاهرة مستعدة للموافقة على حل المشاكل الجيوسياسية التي تتماشى مع مصالح الطرفين، موضحا أنه حسب ما تم التوصل إليه حتى هذه المرحلة، فإن روسيا ستزود القاعدة عن طريق النقل البحري، وأن عدد القوات الروسية هناك سيكون محدودا.
وأوضح المتحدث أنه في هذه المرحلة روسيا في حاجة إلى قاعدة عسكرية في منطقة شمال أفريقيا، تمكنها من حل المشاكل الجيوسياسية في حال ظهور تهديد جدي لاستقرار المنطقة.
وأشارت الصحيفة إلى أن الاتحاد السوفيتي كانت له قاعدة بحرية في مدينة سيدي براني المصرية حتى عام 1972، وكان يستغلها لمراقبة السفن الحربية الأمريكية.
هذا وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت الأسبوع الماضي، عن دراستها إمكانية استعادة الوجود العسكري الروسي في كوبا وفيتنام، فيما أكد الكرملين اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لتحقيق المصالح القومية لروسيا.
وكان نيكولاي بانكوف نائب وزير الدفاع الروسي قد صرح الأسبوع الماضي أمام مجلس الدوما (النواب) أن بلاده تدرس إعادة حضورها العسكري بعيدا عن حدود روسيا.
بينما رئاسة الإنقلاب العسكري المصري مازالت مُصّرة على النفي، وسط رفض شعبي لما اعتبروه احتلالًا روسيًا لأراض مصرية ، وخطوة في مسيرة بدأها "عبد الفتاح السيسي" في بيع ورهن أراضي وثروات ومقدرات مصر.

عن الكاتب

عبدالله عبدالله
  1. حقا ليس كل ما نسمعه صحيح ولكنني اعتقد صحة ما وردني ان هناك اتفاق امريكي روسي ايراني خفي لم تظهر نتائجه دفعت به امريكا كل عملائها السيسي وملكي الاردن والمغرب باتجاه موسكو وايران بخصوص التنسيق لدعم روسيا في سوريا وربما هناك نية لدعوة تحالف ضد المعارضة السورية لتوريط تركيا والسعودية وجرهما لحرب تدميرية وقد حصلت روسيا بموجبها على قواعد منها قاعدة في ايران والاخرة في مصر على ان ترسل مصر والاردن والمغرب وبعض البلدان قوات عسكرية الى سوريا وبعد جر السعودية وتركيا تقوم ايران والشيعة بالهجوم على السعودية من الجنوب ومن سلطنة عمان ومن العراق بالاضافة لشيعة المملكة اما تركيا فستكون القوات الايرانية من الجنوب الشرقي والاكراد من الجنوب والجنوب الغربي وروسيا وامريكا من البحر وسوريا ..والاكراد والمعارضة من الداخل وقال ان ايران قامت بتدريب حتى الاطفال على القتال حتى سن عشرة اعوام .وقد جاء بتصريح الدبلوماسي الإيراني فرزاد فرهنيكان المستشار في سفارة إيران بالنرويج والمقيم خارج إيران أن الأشهر القادمة ستكون مهمة وخطيرة على منطقة الشرق الأوسط وذلك بعد موافقة قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي بفتح جبهات واختلاق أزمات بالمنطقة.أرسلت إيران مدمرتين إلى خليج عدن بحجة حماية السفن التجارية وحاملات النفط التي تعبر المنطقة .وقد فرض على المغرب تعيين سفيراً للمغرب لدى إيران، بعد سبع سنوات من سحب الرباط سفيرها من طهران. وكانت الرباط قد عمدت إلى قطع علاقاتها الدبلوماسية مع طهران في مارس 2009 .وجهزت الحوثيين باسلحة ارض ارض لضرب السعودية .مقابل ان تخفف وزارة الخزانة الأمريكية، عقوبتها المفروضة ضد الجمهورية الإيرانية، معدلة بذلك شروط التعامل التجاري مع شركات ومؤسسات مالية إيرانية.وقد اكد رئيس منظمة الطاقة النووية الإيرانية ووزير الخارجية السابق علي أكبر صالحي أن مفاوضات سرية سبقت توقيع الاتفاق النووي مع الغرب، جرت بمباركة المرشد علي خامنئي وعلمه .وقد صرح اللواء حسن فيروز آبادي المستشار العسكري الخاص للمرشد الإيراني علي خامنئي، عن حقد بلاده على المملكة العربية السعودية وأهدافها المبيتة ضدها. وقال في مهرجان أقيم اليوم الثلاثاء : إن "إيران في حال نفذ صبرها ستقوم بمحو السعودية من الخارطة"، مهدداً "بمهاجمة المملكة في حال تطلب الأمر..وطالبت ايران من امريكا ان تكون قيادة المعارك باشراف مشترك روسي امريكي ايراني ..على ان تدفع امريكا لايران مستحقات بقيت لها بذمة امريكا عن خسائر ايران في دعمها لهم بتحرير العراق 2003 ..

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016