عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

تسريب قديم لكلينتون يكشف موقفها من انتخاب "حماس"

تسريب قديم لكلينتون يكشف موقفها من انتخاب "حماس"كشف صحفي إسرائيلي عن حديث صحفي لمرشحة الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون عام 2006، تقول فيه إن الانتخابات الفلسطينية التي أجريت عام 2006 وفازت فيها حركة حماس، كانت "خطأ فادحا".

وقال الصحفي إيلي خومسكي من صحيفة "جوويش برس"، إن الحوار عبارة عن تسجيل أجري عام 2006، ورفضت الصحيفة نشره تفاديا لإحراج أي طرف.

وجاء في حديث كلينتون الذي كشفه الصحفي قولها: "لا أرى أنه كان من المجدي بالنسبة إلينا المطالبة بإجراء الانتخابات في الأراضي الفلسطينية، وما دمنا طالبنا بهذه الانتخابات فإنه كان من الأجدر بنا التحقق من قدرتنا على تحديد الجهة التي ستفوز بها".

ولفت الصحفي إلى أنه سلم التسجيل لصحيفة "Observer"، مشيرا إلى أنه "دهش كثيرا لحديث كلينتون ومنطقها القاضي بدعم فكرة تدخل الولايات المتحدة في سير الانتخابات في بلد أو آخر في العالم".

وأوضح جومسكي أن إدارة صحيفته حينها اعتبرت أن حديث كلينتون لم يرق إلى مستوى الخبر الذي يستحق نشره. وقال: "كنت على يقين تام بعدم صواب هذا الموقف الأمر الذي حملني على الاحتفاظ بالتسجيل طيلة هذه السنوات".


عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016