عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

طحن بائع سمك في المغرب بامر الشرطة وثورة شعبية واحتجاجات عارمة

شيّع المغرب امس جثمان بائع أسماك «طحنته» شاحنة نفايات، خلال محاولته منع عناصر أمنية مصادرة بضاعته بدعوى أنها «مخالفة»، فيما أمر عاهل البلاد بفتح تحقيق بالواقعة التي لاقت تنديدات واسعة.
وتداول نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر عملية مصادرة رجال الأمن، الجمعة، لكمية من الأسماك في مدينة الحسيمة، وسُمع فيه صوت رجل أمن يدعو سائق شاحنة لـ«طحن» الشاب (محسن فكري) بآلة شفط النفايات، حينما أراد أن يحول دون إتلاف بضاعته.
ودعت أحزاب وجمعيات مغربية للخروج في احتجاجات ضد مقتل بائع الأسماك. وطالب سياسيون ونشطاء بكشف هوية المسؤول عن الجريمة، بينما دعت الحكومة أنصارها لعدم المشاركة في الاحتجاجات.
ولاقى الشاب تضامناً كبيراً على «تويتر»، عبر وسم «طحن مو»، والتي تعني «اطحن أمه». وتوقف عمال ميناء مدينة الحسيمة عن العمل امس.
وذكرت وزارة الداخلية أن الملك محمد السادس أصدر تعليماته لوزير الداخلية بالتوجه إلى الحسيمة لتقديم التعازي باسمه إلى عائلة الضحية واجراء تحقيق دقيق «ومتابعة كل من ثبتت مسؤوليته في هذا الحادث مع التطبيق الصارم للقانون في حق الجميع، ليكونوا عبرة لكل من يخل أو يقصر خلال القيام بمهامه ومسؤولياته».
وحمّل حزب الأصالة والمعاصرة المعارض الحكومة المسؤولية عن هذه «الفاجعة المؤلمة ووقائع أخرى مماثلة من خلال طريقة تعاطيها وتعاملها التي تضرب في الصميم أبسط حقوق المواطن، وهي الكرامة والعيش الكريم والحق في الحياة». (الاناضول)

عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016