عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

غولن حصل على جواز سفر من الفاتيكان

صحيفة تركية: غولن حصل على جواز سفر من الفاتيكاننشرت صحيفة صباح التركية، تصريحا مقتضبا لنور الدين فيرين، الذي وصفته بـ"الصندوق الأسود لجماعة فتح الله غولن"، كشف فيه عن حصول هذا الأخير على جواز سفر من الفاتيكان، بعد إعلانه الولاء لها عبر رسالة تشتمل على تسع نقاط.

وأشارت الصحيفة في خبرها  إلى أن هذه النقاط التسعة وغيرها من المعلومات الخفية حول جماعة غولن؛ ستكون محور حديث فيرين في لقاء تلفزيوني خاص سيبث الليلة على قناة "أ هابر" التركية.

وأضافت أن الفاتيكان اعتبرت غولن بعد إعلانه الولاء "شخصية خاصة"، وبناء عليه منحته وثيقة السفر الخاصة بالفاتيكان، التي تستخدم للتنقل بين الدول، والتي لا تُمنح في العادة إلا لمنتسبي الكنيسة الكاثولوكية، مشيرة إلى أن غولن حمل جواز السفر وعاد إلى تركيا، قبل أن يتذرع بحجة "المرض" ويُسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 1999.

ونقلت الصحيفة عن فيرين قوله إن "جماعة فتح الله غولن تريد التغطية على عناصرها الحقيقية من خلال إظهار عادل أوكسوز في الواجهة" وهو الذي تعتبره السلطات التركية المخطط الرئيس لانقلاب ليلة 15 تموز/يوليو الماضي.

عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016