عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

خطير | الأمير محمد بن سلمان يهدد السيسي بهذه الطريقة لأول مرة ! ، ويعده بمصير حسني مبارك ،تفاصيل

موقع إيراني: مصر طلبت مواجهة الرياض وابن سلمان هدد السيسيكشف موقع "تابناك" الشهير؛ الموالي للحرس الثوري الإيراني، والتابع للجنرال محسن رضائي المقرب من خامنئي.. كشف معلومات مثيرة ومفاجئة عن طلب تقدمت من خلاله مصر لإيران، مفاده العمل على مواجهة السعودية والكويت.
 
وقال "تابناك" نقلا عن موقع "جام نيوز": "إن المصريين بعد رفع صور المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي، طلبوا رسميا من إيران أن تتدخل وتتحرك ضد السعودية والكويت."
 
وأضاف "تابناك" أن "ولي ولي عهد السعودية محمد بن سلمان هدد السيسي بأنه في حال لم تقطع القاهرة علاقتها مع طهران، ولم يكفّ السيسي نفسه عن دعمه لدمشق (النظام السوري)، ولم يسلّم تيران وصنافير للسعودية، فسوف يلاقي مصير حسني مبارك نفسه."
 
ولم يضف الموقع الإيراني أية تفاصيل أخرى عن الطلب المصري بأن تعمل إيران ضد السعودية والكويت، ولم يكشف تفاصيل العلاقة بين القاهرة وطهران، لكن صحيفة إيرانية رسمية أكدت منذ عدة أيام وجود تفاهم إيراني- مصري حول الأزمة السورية .
 

وكشفت صحيفة "آرمان أمروز" الإيرانية  كيف مارست طهران ضغوطا على موسكو وواشنطن، من أجل مشاركة مصر في اجتماعات لوزان في سويسرا لبحث الأزمة السورية.
 
وقالت "آرمان أمروز" إن إيران اشترطت لحضورها في مفاوضات لوزان، حضور الوفد المصري.

وعلق  موقع "جام نيوز" على نشر صور خامنئي في وسط القاهرة قائلا: "إن المصريين، في خطوة غير مسبوقة قاموا بتثبيت صور كبيرة لخامنئي على شكل ملصقات في شوارع القاهرة الرئيسية."
 
يُذكر أن الصور المشار إليها كانت عبارة عن إعلانات لقناة "الغد" التابعة للقيادي الفلسطيني المفصول من حركة فتح، محمد دحلان.

ويقول مراقبون من الداخل الإيراني، إن "الحديث عن التعاون المشترك بين القاهرة وطهران في الصحف الرسمية، يترجمه الواقع والمواقف الرسمية لمصر من الأزمة السورية"، بالإضافة إلى "موقف القاهرة من معركة الموصل التي أعلنت تأييدها بشكل واضح".

عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016