عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

سكان موصليون يشتبكون مع تنظيم الدولة تزامنا مع المعركة

سكان موصليون يشتبكون مع تنظيم الدولة تزامنا مع المعركةكشف عضو في مجلس محافظة نينوى، الاثنين، عن تقدم للقوات العراقية في محاور الخازر والقيارة جنوبي وشرقي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، واستعادة عدد من القرى.
وقال حسام العبار في حديث له إن "تنظيم الدولة حشد سيارات مفخخة وانتحاريين عند محور الخازر (بعشيقة-الحمدانية) شرقي الموصل، لمنع تقدم القوات العسكرية نحو مفرق الحمدانية، لكن القوات تتقدم بشكل مستمر".

وكانت قوات البيشمركة قالت، الاثنين، إنها تصدت لهجومين انتحاريين نفذهما تنظيم الدولة بسيارتين مفخختين في محور الخازر، قبيل وصولهما إلى أهدافهما، استخدم في إحداهما صهريجا مفخخا في قرية شاقولي. 

وأشار عضو مجلس المحافظة إلى أن "محور القيارة جنوب الموصل يشهد قصفا مدفعيا عنيفا وآخر بطائرات الآباتشي، وحتى الآن تمكنت القوات العراقية من استعادة قريتي درباز والكرامة في محور مخمور".

مسلحون يهاجمون تنظيم الدولة

وعن وضع تنظيم الدولة داخل الموصل، قال العبار إن "الجانب الأيسر من المدينة يكاد يكون خاليا من عناصر التنظيم، فيما هاجم مسلحون عددا من منازل التنظيم واختطفوا منهم عناصر عدة في الجانب الأيمن من الموصل".

ووفقا للعبار، فإن "حالات هروب كبيرة يشهدها تنظيم الدولة في الجانب الأيمن لمدينة الموصل، ولا سيما بعدما مهاجمة عناصر التنظيم في باب الجديد وحمام العليل وإحراق سيارتين تابعة للتظيم".

وأكد عضو مجلس محافظة نينوى في حديثه، أن "قوات مكافحة الإرهاب نفذت إنزالا جويا، تمكنت من خلاله من السيطرة على حقل المشراق للكبريت شمالي الموصل، الذي كنا نخشى أن يحرقه تنظيم الدولة".

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أطلق في خطاب متلفز، الأحد، عمليات "تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش"، ودعا أهالي الموصل إلى التعاون مع القوات المحررة و"التعايش السلمي مع المكونات كافة بعد التحرير".

عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016