القرموطي يطالب بأكل "المش" ويدعو بن راشد لتبنيه (فيديو)

القرموطي يطالب بأكل "المش" ويدعو بن راشد لتبنيه (فيديو)دعا الإعلامي الموالي للانقلاب في مصر، جابر القرموطي، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، للاقتداء بالدعوة التي يرفعها لتنظيم مهرجان في مصر عن "المِش" (الجبن القديم)، باعتبار ذلك "إبداعا خارج الصندوق"، على حد وصفه.

وقال القرموطي في برنامجه "مانشيت القرموطي"، عبر فضائية "العاصمة الجديدة"، مساء الثلاثاء: "أدعو لتفعيل مهرجان المش في مصر".

وأضاف: "خللي الشيخ محمد بن راشد يسمعني دلوقتي.. والله.. لو الشيخ محمد بن راشد أو حد من المعنيين في الإمارات سمع الكلام اللي أنا باقوله ده (عن المش).. تاني يوم هيعمل مهرجان عن أهم حاجة عنده.. من الموروثات.. زي مهرجان الصقور ومهرجان الجمال ومهرجان الحصنة (الخيول)".




وفي برنامجه تناول القرموطي، وجبة من "المش" والخبز، على الهواء مباشرة، قائلا: "ما بقاش زي مش البلاص زمان.. يا سلام لو فيه زيت زيتون وحتة قوطة (طماطم) بقى".

وأضاف، معلقا على مقال للدكتورة نهلة الحوراني بعنوان "مهرجان المش"، مؤكدا أن عمليات الترويج للسياحة المصرية، تتطلب التفكير خارج الصندوق، داعيا المصريين إلى العودة إلى تناول "المش" باعتباره "خروجا برة الصندوق"، على حد وصفه، قائلا: "مش حاجة فكاهة.. بالعكس نخرج برة الصندوق".

وتابع: "دي فكرة عبقرية"، قائلا إنه من ضمن النهضة السياحية (في مصر) الخروج برة الصندوق.. المش زيه زي الأهرامات دلوقتي.. بس للي بيفهم.. زيه زي شرم الشيخ.. المش ده موروث"، على حد قوله.

ويذكر أن أسعار المش، الذي خرج من بيئة فقراء مصر في الصعيد والدلتا، قد ارتفعت في ظل موجة ارتفاع الأسعار التي مست جميع السلع أخيرا بمصر، إذ تجاوز ثمن الكيلو منه 15 جنيها، ما يعني أن قطعة (ربع كيلو) قد تكلف المواطن العادي أكثر من ثلاثة جنيهات، مع ما تحتاج إليه من خبز وزيت وطماطم ما يجعل من تناول وجبة "مش" أمرا مكلفا، وليس كما كان في السابق، وفق مراقبين.


ويأتي حديث القرموطي عن "المش" في ظل تناول إعلامي مكثف وممنهج من قبل الإعلاميين الموالين لرئيس الانقلاب، عبدالفتاح السيسي، يدعو المصريين إلى التعامل مع المتاعب الاقتصادية، التي تتزايد عليهم، منذ الانقلاب العسكري في 3 تموز/ يوليو 2013، ببساطة.

وفي هذا الإطار تأتي مبادرة "عمرو أديب" لتوفير السلع بأسعار رخيصة للمواطنين، حيث وبخهم في آخر حلقة له، متهما إياهم بالتكالب على شراء تلك السلع، وأخذ أكثر من حاجتهم، وذلك لدى تدخل الدولة لتوفيرها لهم، على حد قوله.

واستضافت فضائية مصرية، قبل أيام، عضوا بالبرلمان قال إن المصري يمكنه أن يتدبر وجبة إفطاره بجنيه واحد، على الرغم من أن ساندويش الفول (نصف رغيف) قد تجاوز ثمنه الجنيه.

شارك الخبر على

.
شاهد المزيد
اكتب تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق