عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

دحلان يصعّد هجومه على عباس ويحرض دولا عربية عليه (شاهد)


دحلان يصعّد هجومه على عباس ويحرض دولا عربية عليه (شاهد)


صعد القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان من هجومه الحاد على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وتصاعد الخلاف بين دحلان وعباس خلال الفترة الأخيرة، وذلك عقب دعوات للرباعية العربية بضرورة المصالحة داخل حركة فتح لمواجهة التحديات القادمة.

وقال دحلان إن إصرار الرئيس محمود عباس على عقد المؤتمر السابع لحركة فتح، سيؤدي إلى تقزيم الحركة وتقليصها حتى تلائم طموحاته الصغيرة، وفق تعبيره.

وأضاف دحلان في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، أن العمل جار في هذا الصدد، منوها إلى أن مصر سيكون لها دورٌ في ذلك؟

وهاجم دحلان عباس قائلا: لا أحد له الحق أن ينزعها منا (فتح) أو ينزعنا منها". وتابع: أظهرنا لأبناء فتح في الداخل والخارج وللدول العربية المهتمة بالشأن الفلسطيني أننا مستعدون للتآلف والوحدة، ولكن الطرف الآخر "أبو مازن" هو الذي يعيق، وعليه أن يتحمل كامل المسؤولية أمام أبناء فتح وأبناء الفصائل وأمام الإقليم".

وحاول دحلان خلال المقابلة تحريض الرباعية العربية على عباس، الذي اتهمه بالانقلاب على تفاهماته معهم بخصوص إصلاح حركة فتح.

ووصف دحلان تعاطي عباس مع الطروحات العربية الداعية لوحدة فتح بـ"الهوس"، مطالبا الرباعية العربية بالرد على عليه.

واتهم دحلان عباس بأنه انقلب على تفاهماته مع دول عربية ذات شأن وذات وزن.

ووصف دحلان اتهامات أنصار عباس لدول عربية بالتدخل في الشأن الفلسطيني بـ"المسرحية الهزلية". 
واتهم عباس باستبدال أجهزة أمنية بحركة فتح للحفاظ على مصالحه الشخصية. واتهمه بأنه أضاع الروح الوطنية الفلسطينية، وحول جزءا من الناس إلى مخبرين يلهثون خلف مصالح ضيقة.

ودافع دحلان عن التدخل المصري في الشأن الفلسطيني، وقال إن مصالح الأمن القومي العربي اقتضت أن تتحرك مصر بعد كل استنزاف كل الوسائل الممكنة في إقناع "أبو مازن"، لكنه رفض كل المطالبات العربية وانقلب عليها.

عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016