السعودية تصف المقاومة ضد إسرائيل بـ"الإرهاب" بالمناهج الدراسية !

كتاب تاريخ للسعوديين يصف المقاومة ضد إسرائيل بـ"الإرهاب"أقرت وزارة التعليم السعودية، الثلاثاء، بوجود كتاب تاريخ تعتمده بعض المدارس في المملكة، يصف أعمال المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي بأنها "إرهابية"، لكنها حملت وزارة الثقافة والإعلام المسؤولية.

وقالت صحيفة "عاجل" السعودية، إن وزارة التعليم أخلت
 مسؤوليتها عن إجازة كتاب تاريخ يصف أعمال الفلسطينيين في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي بـ"الإرهابية"، محملة وزارة الثقافة والإعلام المسؤولية، نظرا إلى أن الكتاب يتم تدريسه لطلاب مدارس أهلية "عالمية" بالسعودية.

وأكدت "عاجل" أن المدارس سحبت كتاب التاريخ للصف التاسع، في المدارس "العالمية"، حيث اعتُمد تدريسه في وقت سابق، قبل أن يتم سحبه لعدم توافقه مع المعايير المتفق عليها في المناهج التي تدرس في تلك المدارس، واحتوائه دروسا تتحدث عن الإرهاب وأنواعه.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي، إن جميع كتب المدارس الأجنبية التي تأتي من الخارج يتم فسحها من وزارة الإعلام، لافتا إلى أن جميع المدارس العالمية خاصة والأهلية عمومًا، تخضع للإشراف والمتابعة المنتظمة من وزارة التعليم.

ولفت إلى أن الإشراف على المدارس الأهلية والعالمية يشمل التأكد من سلامة المناهج، وخلوها من أي تجاوزات، مبينا أن هناك لجنة عليا للنظر في مخالفات المدارس الأجنبية، وأي تجاوزات في هذا الجانب يتم عرضها على اللجنة للبت فيها.

وتنص لائحة المدارس العالمية في السعودية، على المدارس التي تخضع لمجلس إشراف مكون من عدد من الجهات الحكومية، يشرف على وجه الخصوص على البرامج والمناهج التعليمية في تلك المدارس، وفقا لصحيفة السعودية.

شارك الخبر على

.
شاهد المزيد
اكتب تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق