عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

من الذي فاز بمسابقة نجوم العلوم بالدوحة بعد منافسة شرسة !!

فاز الأردني سديم قديسات بلقب الموسم الثامن من مسابقة نجوم العلوم، عن ابتكاره جهازا جديدا يساعد مرضى السرطان، متفوقا بذلك على ثلاثة اختراعات عربية أخرى من الجزائر ولبنان والبحرين.

وفي لقاء معه بعد التتويج باللقب، وصف سدين اختراعه ببداية ثورة في عالم الفحوص الجينية، مضيفا أن "الحلم الإنساني يستحقّ الفوز".
وبين أن برنامج نجوم العلوم "كان حافزا كبيرا لي ولزملائي الآخرين في البرنامج، وللكثير من المبتكرين لخدمة المجتمعات من خلال العلوم والتكنولوجيا. أنا سعيد جدا بهذا الفوز، ومصمم على طرح ابتكاري GenomiQ في الأسواق".

وعلى مدار الأسبوع الماضي، صوّت المتابعون من مختلف دول العالم عبر الإنترنت لواحد من المبتكرين الأربعة الذين وصلوا للتصفيات النهائية في برنامج نجوم العلوم.

واحتل الجزائري عبد الرحيم بورويس، صاحب ابتكار Wonderkit، القميص الذكي الخاص بمرضى التوحد، المركز الثاني بمعدل نقاط بلغ 31.7%، ليحصل بذلك على 150 ألف دولار أمريكي.

كما جاء سيفاك بابيكيان في المركز الثالث بمعدل 23.3%؛ لابتكاره Modifix، طابعة مكتبية ثلاثية الأبعاد عالية الكفاءة. 

وحل بذلك غسان يوسف من البحرين، الذي ابتكر TakeOne، تقييم وتوثيق آلي لمباريات التايكواندو، في المركز الرابع بمعدل 8.2%. 

وحصل الفائزان بالمركزين الثالث والرابع على جائزتين بقيمة 100 ألف دولار أمريكي و50 ألف دولار أمريكي لكل منهما على التوالي.

عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016