عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

الأفاعي تقتل شباب المقاومة بتعز.. وحملة لإنقاذهم (شاهد)

برزت "الأفاعي السامة" مؤخرا إلى واجهة الحرب الدائرة في محافظة تعز جنوب اليمن، كـ"عدو جديد" يقاتل عناصر الجيش والمقاومة الشعبية الذين يفتقرون إلى أحذية تقي أقدامهم من لدغاتها.

وبدت تلك الأفاعي في خندق واحد مع المتمردين الحوثيين وكتائب المخلوع علي عبد الله صالح، وكان آخر ضحاياها مقتل اثنين من عناصر الجيش الوطني والمقاومة، بـ"لدغات أفعى قاتلة" في جبل هان الاستراتيجي.

مسؤول طبي بمستشفى الروضة في تعز، أكد "مقتل عنصرين من قوات الشرعية المتمركزة في جبل هان، ذي التضاريس الوعرة  بلدغات أفعى سامة"، مضيفا أنه تعذر إسعاف الجنديين اللذين توفيا في جبل هان البعيد جدا عن المستشفيات، بعدما تبين أن أفعى لدغتهما. 

وقال في تصريح  إن "هناك ثلاثة آخرين أصيبوا بلدغات أفاعي"، مشيرا إلى أنه تم تزويد الجبهات التي يشتبه بانتشار الأفاعي فيها بـ"أمصال تساعد على عقر المصاب"، وبخاصة في جبهة هان التي يشكو الجنود فيها من الأفاعي القاتلة.

وتم الحصول من مصادر خاصة على أسماء وصور  الجنديين والأفعى القاتلة التي لدغتهما، وهما "سهيل عبدالفتاح أحمد صالح، ومحمد جميل أحمد محمد".

هذا التطور الخطير الذي يواجهه الجيش الوطني والمقاومة، دفع ناشطين يمنيين إلى إطلاق حملة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، تهدف إلى توفير بيادات عسكرية للجنود المرابطين في الجبهات تحصنهم من لدغات الأفاعي.

الحملة التي انطلقت أمس الأول بوسم "#جباه_تعانق_الفضاء_وأقدام_يعوزها_الكساء".

الناشطة والصحفية، نجلاء نعمان، منسقة الحملة، قالت إن الحملة تهدف إلى  توفير أمصال مضادة لسموم الأفاعي القاتلة، وبيادات يلبسها أفراد المقاومة والجيش لحماية أقدامهم من اللدغات التي فتكت بحياة اثنين منهم.

وأضافت في حديث له أن الحملة تأتي تلبية لحاجة شباب المقاومة وسعيا منهم للحفاظ على حياتهم كما أنهم يكفون سكان تعز أذى الانقلابين وبطشهم، مشيرة إلى أن حاجات أبناء المقاومة والجيش لا تتوقف عند بيادات وأمصال فقط، فهم بحاجة إلى بطانيات وجواكت وأدوية. 

ويشير شهود عيان إلى أن الأماكن الأكثر انتشارا للأفاعي والحشرات هي "جبهة هان" وهذا ما تحدث به أحد أفراد المقاومة في تسجيل مصور ، وهو أحد المرابطين في الجبهة غرب تعز.





عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016