عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

الحوثيون يزعمون السيطرة على قرى داخل السعودية

زعمت جماعة "أنصار الله" (المعروفة إعلاميا بالحوثيين)، مساء الخميس، تمكن مسلحيها من السيطرة على عدد من القرى التابعة لمحافظة جازان، جنوبي المملكة العربية السعودية.

ونقلت وكالة "سبأ"، التابعة لـ"الحوثيين"، عن مصدر عسكري (لم تسمه)، أن مسلحي الجماعة سيطروا على قريتي "الكرس" و"الدفينية"، وقرى شرق موقع "البحطيط" وأسفل موقع "القرن" في محافظة جازان.

كما أفاد المصدر، أن المسلحين سيطروا على الجسر الرابط بين منطقتي "قائم زبيد" و"العبادية"، والطريق العام لمنطقة "الخوبة" في جازان. 

وزعم أن العملية العسكرية التي وصفها بـ"الواسعة" أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الجنود السعوديين، وتدمير ست عربات "برادالي" ودبابتي "أبرامز" وإعطاب آليتين في الطريق العام بمنطقة "الخوبة". 

وأشارت الوكالة إلى أن طائرات الأباتشي التابعة لـ"التحالف العربي"، قصفت مناطق "الخوبة" بشكل مكثف لإعاقة العملية العسكرية لـ"الحوثيين"، لكن دون جدوى. 

ولم يتسن التحقق من مزاعم "الحوثيين" من مصدر مستقل، كما أن السلطات السعودية لم تعلن الخميس رسميا عن التصدي لمحاولات تسلل من الجانب اليمني، أو سقوط عسكريين بمقذوفات من اليمن.

لكن حسابات عسكرية سعودية على مواقع التواصل الاجتماعي، تحدثت عن صد هجوم في"الخوبة" بجازان، ونشرت جثثا متناثرة على الأرض قالت إنها لقتلى "حوثيين". 

كما أشارت تلك المصادر غير الرسمية، إلى مقتل جنديين سعوديين خلال ما وصفوها بـ"محاولة الهجوم الفاشلة".

وفي وقت سابق، الخميس، أعلنت السلطات السعودية إصابة 13 مواطنا ومقيم واحد (لم تحدد جنسيته)، إثر سقوط مقذوفات عسكرية مصدرها اليمن في منطقة جنوب غربي المملكة.

ومنذ 26 آذار/ مارس 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ضد مسلحين موالين للحوثيين والرئيس السابق علي عبد الله صالح.

ويقول المشاركون في التحالف، إنه جاء استجابة لطلب الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكريا لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية، والقوات الموالية للرئيس السابق".

عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016