عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

زعيمة اليمين الفرنسي المتطرف تأمل بالفوز "على غرار ترامب"

قالت مارين لوبان، زعيمة الجبهة الوطنية، التي تمثل أقصى اليمين في فرنسا إن فوز دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية هو نصر للجماهير على النخبة وعبرت عن أملها في أن يحذو الشعب الفرنسي حذو الأمريكيين في انتخابات العام المقبل.

وترجح استطلاعات الرأي فوز لوبان في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية المقررة في نيسان/ أبريل، لكنها تتوقع أن تخسر إذا خاضت جولة الإعادة أمام أي منافس.

وخلال سؤالها في مقابلة مع برنامج "أندرو مار" الذي تبثه هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عما إذا كان فوز ترامب يزيد احتمالات فوزها في الانتخابات، قالت لوبان إن "ترامب جعل في الإمكان تحقيق الشيء الذي كان يروج له في الماضي على أنه مستحيل"، معتبرة فوزه "انتصارا بحق للجماهير على النخبة".

وتابعت بقولها: "إذا كان لي أن أعقد مقارنة مع فرنسا فحينها سأقول نعم أتمنى أن يقلب الشعب في فرنسا الطاولة التي تلتف حولها النخب لتقتسم ما يجب أن يكون للشعب الفرنسي".

وعرفت لوبان بعدائها للمسلمين، وقد أطلقت عدة تصريحات مسيئة لهم.

ومثلت لوبان، في تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي، أمام محكمة مدينة ليون؛ بتهمة الكراهية والعنصرية، لتشبيهها صلاة المسلمين في الشوارع بالاحتلال النازي.

وصدرت هذه التصريحات عن لوبان في تجمع في مدينة ليون عام 2010، عندما كانت تخوض حملة من أجل زعامة حزبها.

وبدأت لوبان، المعروفة بمعاداتها للهجرة وللاتحاد الأوروبي، تستقطب أعدادا متزايدة من الأنصار في فرنسا.

وضمن تصريحاتها العدائية، قالت لوبان في نيسان/ أبريل 2014، إن حزبها سيمنع المدارس من تقديم وجبات غذاء مخصصة للطلبة المسلمين في المد

عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016