عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

البارزاني يرد على العبادي: لن ننسحب من مناطق استعدناها

رد رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البارزاني، الأربعاء، على تصريحات نقلها أعضاء في البرلمان العراقي عن رئيس الوزراء حيدر العبادي بأن البيشمركة الكردية ستنسحب من مناطق "حررتها" بعد انتهاء المعارك واستعادة الموصل.

وقال البارزاني في اجتماع مع قادة البيشمركة، إنه تحدث بوضوح في زيارته الأخيرة إلى بغداد، عن استقلال إقليم كردستان و"نحن متفقون مع الولايات المتحدة على عدم الانسحاب من المناطق الكردستانية".

وأضاف أن "هذه المناطق حررت بدماء 11 ألفا و500 شهيد وجريح من البيشمركة، ومن غير الممكن بعد كل هذه التضحيات أن نقبل بالتعامل المباشر للمركز مع المحافظات"، حسبما ذكر موقع "رووداو".

وتأتي تصريحات البارزاني هذه بعد أن أعلنت عضو البرلمان العراقي عن محافظة نينوى ساجدة الأفندي، الاثنين الماضي، "أن العبادي، أخبرنا بانسحاب البيشمركة من المناطق التي "حررتها" فور انتهاء العمليات، من أجل أن يمسك أرضها أبناء تلك المناطق".

وأوضحت الأفندي في تصريح لها أن "العبادي أخبرنا بذلك في لقاء جمعه بنواب عن المحافظة وأعضاء مجلس المحافظة، ونأمل أن تنفذ الاتفاقات البينية مع إقليم كردستان على أرض الواقع".

وشددت على أن "عدم انسحاب البيشمركة سيثير مشاكل أكثر من ذي قبل، ولا نود الخوض في خلافات قبل إنهاء عمليات التحرير، لأن هدفنا هو إنهاء عدو مشترك اسمه تنظيم الدولة".

وتخوض قوات البيشمركة الكردية معارك ضد تنظيم الدولة في محور بعشيقة شرقي من الموصل التي أعلنت استعادة عشرات القرى، وآخرها استعادة بلدة بعشيقة بالكامل. 

عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016