بماذا رد الحوثيون على تصريحات رئيس الأركان الإيراني؟

قالت جماعة الحوثي إن "اليمنيين سيواجهون كل من يحاول انتهاك سيادة اليمن تحت شعارات الدفاع عنه"، وذلك ردا على رئيس الأركان الإيراني محمد باقري، الذي صرح بأنه قد يكون لإيران قواعد عسكرية في اليمن وسوريا.

وحذر رئيس المجلس السياسي لجماعة "أنصار الله"، صالح الصماد، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي يديرها الحوثيون "كل من تسول له نفسه اقتراف أي خطيئة بالإقدام على التأسي بدول العدوان، في التواجد في أي شبر وانتهاك سيادة اليمن، حتى ولو باسم الدفاع عنه"، مؤكدا أنه "لا فرق بينه وبين من سبقوه في نظر الشعب اليمني وسيواجه بكل عنفوان".  

وأضاف أنه "لا منة لأي طرف على الشعب اليمني، فالصديق خذلنا قبل العدو، واستغل قضيتنا لمصالحه الخاصة قبل أن يتحرك بإنسانيته". 

وأضاف الصماد قائلاً: "مهما كان حجم التآمر والعدوان ومهما كانت إمكانياته العسكرية والدعم الدولي اللامحدود، واستطاع أن يحقق تقدما هنا أو هناك برا أو بحرا أو جوا، على حساب سيادة واستقلال اليمن، فإن ذلك لا يعني أن تراب اليمن ومياهه الإقليمية أصبحت مستباحة لمن هب ودب ليتباهى أي طرف صديق أو عدو، بأن بإمكانه أن يجعل من أي شبر من أرض اليمن ومياهه موطئ قدم". 

شارك الخبر على

.
شاهد المزيد
اكتب تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق