صباحي يطرح مقترحات لإخراج مصر من أزمتها الاقتصادية

طرح المرشح الرئاسي السابق، رئيس حزب الكرامة، حمدين صباحي، أفكارا لخروج مصر من الأزمة الاقتصادية الاجتماعية "التي ورطتنا فيها السلطة"، مشيرا إلى أن "تلك المقترحات كانت موجودة في برنامجه الرئاسي".

وأضاف صباحي، في حسابه على "فيسبوك"، مساء الاثنين، أن "مقترحاتي تتمثل في استقلال القرار الوطني، اقتصاد إنتاجي، عدالة ضريبية، تقشف حكومي، حرب حقيقية على الفساد، استرداد ثرواتنا المنهوبة، وقف الاستيراد لغير الإنتاج والعلاج".

واستكمل مقترحاته قائلا: "وقف المشروعات المرتجلة الكبرى وتحويل مخصصاتها للصناعة والزراعة وآلاف المشروعات الصغيرة والمتوسطة، في مناخ ديمقراطي يكفل المشاركة والشفافية والمحاسبة، إنقاذ الجنيه من الانهيار ممكن، إنقاذ الفقراء من مذلة الغلاء ممكن، خلاص اقتصادنا من مصيدة الديون وأخطبوط الفساد وقبضة الاحتكار، ممكن نهوض مصر من كبوتها، ممكن إذا توافرت الإرادة السياسية".

وتعرض صباحي لانتقادات لاذعة رغم انتقاده الشديد لقرار تعويم الجنيه، واعتبر ناشطون موقفه هذا من قبيل "الدور الذي ما زال صباحي يلعبه لصالح نظام السيسي". 

وقال المتحدث باسم جبهة الضمير، عمرو عبد الهادي، تعليقا على موقف صباحي: "الكومبارس طلع على الساحة دلوقتي؛ لأنه دا ميعاده".

فيما قالت "حلا مرابطة" على تويتر: "حمدين_صباحي بيطرح مبادرة اقتصادية اجتماعية للخروج من الأزمة الاقتصادية، مفيش أي مشكلة، شيء طبيعي إنه #يطرح مبادرة قبل 11-11 هو ده #موسمه".

فيما قال حساب "ناشط مش سياسي" على تويتر: "حمدين صباحي يطرح مبادرة لخروج #مصر من الأزمة الاقتصادية الاجتماعية، انت لسه عايش يا حمدين؟"

شارك الخبر على

.
شاهد المزيد
اكتب تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق